عرب فوريم

عرب فوريم
عرب فوريم

Sunday, November 11, 2012

تقرير خاص لــ pes 2013


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقرير خاص  لــ pes 2013

 

لم تنته المباراة بعد ، ولم يقم صوت الصفارة بالإعلان عن نية الحكم في إنهاء المباراة إلى الآن . هذه الأخيرة لا تنفك تبدأ من جديد مع قرب نهايتها ، بمجرد توقف هتافات المشجعين و إنخفاض أصوات الملاعب التي تكتد بالجماهير الغفيرة التي تقوم بتشجيع فرقها المفضلة ، نحو الهدف ، نحو الفوز ، نحو الكأس ، و نحو اللقب . هذه المباراة ليست مباراة عادية و إنما هي مباراة لعبة القدم PES  التي تعلن عن جزء جديد للعام الجديد 2013 لبدأ الهتافات و اللعب من جديد ، إستعد و قم بوضع خططك ، قد حانت فرصة الفوز باللقب من جديد و بطعم أفضل , لأن الأسطورة قد عادت فعلا الى المرمى من جديد بأسلوب لعب جديد وواقعية اكثر من ذي قبل ..
اسم اللعبة : PES2013
الشركة المنتجة : Konami

الشركة الناشرة : 
Konami
النوع : رياضة / كرة قدم
تاريخ الإصدار : اكتوبر 2012
تعدد اللاعــبين : متوفر

التقيم العمري : + 3
نبدأ على بركة الله :
 
إذا كان من الواضح أن لعبة PES تتمتع بشعبية كبيرة ، و لديها من المعجبين الكثير و الكثير ، فلدينا من الجانب الآخر بعض من معجبيها الذين فارقوا ملاعبها متجهين إلى ملاعب شركة Electronic Arts المنافس المباشر للعبتنا التي يدور حولها الحوار والتي هي من قامت بإنتاج غريبتها FIFA . و هذا إن دل ، فما يدل إلا على أن لعبتنا بدأت بخسارة المعركة مقابل غنيمتها FIFA على أجهزة  HDبعدما كان التفوق لها واضحا جدا، ولكن لعبة Konami هذه لم تقل كلمتها الأخيرة . هذه المحاكاة التي تحاول رصد كرة القدم و تحويلها إلى لعبة  اسطورية خارقة عن العادة.وقد بدأت الشركة الرائدة انتاجاتها المذهلة منذ سنة 2000 إلى عامنا الحالي 2013 قصد جعل اللعبة تصل إلى قمة الواقعية و جعلها صورة للواقع ، و من الأحسن لها أن تكون كذلك ، لأنها ليست وحدها الآن ، فهناك خصم قوي متربص بها ويمكن أنه قد تقدم و أصبح هدفها الوضول إليها بدل البقاء في المقدمة. ولربما لقد لاحظنا هذا في الجزء الفائت و الذي حاولت فيه كونامي تقديم كل جهدها ، و الذي يمكن القول عنه أنه مقبول و لكن ليس بالكافي ، خاصة أنها قامت بعدة تحديثات لتقوم بتطوير هذه الأخيرة ، و لكن كما قلنا لم يكن ذلك كافيا حقا . فالفيفا كانت اكثر واقعية من حيث الإضافات التي تلقتها اللعبة من قبل شركة EA Sports المطورة للعبة وكما قلنا فالتطور وجب ان يكون خارقا لكي تتصدر اللعبة المركز الأول عالميا ..
إذا كانت لعبة PES 2014  قيد التطيور ، فهذا يعني أن لعبة PES 2013  قد طورت بمحرك مذهل فعلا. فإذا تناسينا اللقطات السينمائية ، و حركات الأرجل الكثيرة التي يقوم بها اللاعب لعبور بعض الأمتار القليلة ، بالإظافة إلى المشاكل في الفزياء فعندما تجد على سبيل المتال ، عندما تجد لاعب متل Arbeloa و الذي هو معروف بسرعة البطيئة نوعا ما باللحاق بلاعب متل Messi و هو بكامل سرعته ...PES 2013 مليئة فعلا بالأخطاء ، ولكن رغم ذلك ، فحتى محبي لعبة الفيفا يمكن أن يستمتعوا بلعب بعض المباريات في هذه الأخيرة ، و هذا الذي يعتبر مستحيلا بالنسبة للأجزاء السابقة . و كذلك سوف تكون ميزة تسريع اللعبة موجودة و الذي يجعلها ممتعة .
الغرافيكس ,, هذا هو سر نجاح و قوة و تفوق اللعبة على الفيفا ,, حيث نرى تحرك الشباك عند التسديد اكثر واقعية ناهينا عن ارتطام الكرة بالعارضة و تطوير صورة اللاعب التي كانت مثالية في هذا الجزء ,, طبعا الجزء الممتاز في الجرافيكس هو وجوه اللاعبين و الكرة و الملاعب و صورة المدرب و هو يتحدث الى فريقه و الذي ترك اثر فتاك على اللعبة خصوصا و ان اللعبة صدرت على اجهزة المحمول ,, حقيقي انها اسطورة فعلا ..الأصوات في اللعبة طبعا هي جيدة جدا بغض النظر عن صوت الجماهير و صوت صفارة الحكم و غيرها من الأصوات المتادخلة في اللعبة و نحن نعلم جميعا ان الصوت يكون شبه سيء على المحمول خصوصا في الجزء السابق PES 2012 والتي كانت نسخة المحمول الخاصة بها مشوهة بعض الشيء و خصوصا في الصوت لذلك فإن اللعبة لم تحصل على اقبال كبير من قبل عشاقها لكن تبقى PES معشوقة الجماهير الأسطورية .
أهداف بالجملة ، حركات بهلوانية و شقلبات بكامل السهولة ، وهذا الذي لا يجعل منها لعبة موازية للحقيقة ، بعكس منافستها الفيفا الذي يمكن أن تمر الكتير من المباريات قبل أن ترى شيئا من هذه المهارات الصعبة و التي في الواقع لا تكون في كل لحظة متلها هو الحال في لعبة PES 2013 و الأجزاء السابقة أيضا ،وبدون عراقيل تدكر في الميدان. رغم ماذكرنا ، فكونامي تحاول تطوير اللعبة بقدر المستطاع ، و هذا بالفعل ما قام به المطورين من خلال العمل عليها على محرك أقل ما يقال عنه أنه في نهاية حياته ، و لكن مافعلوه يعتبر كافيا نظرا للمحرك كما سبق الذكر. لا يمكننا أن نقوم بمقارنتها مع الفيفا الآن ، ولكن ما يسعنا سوى الإنتظار و ترقب المستقبل ، و أن نتمنوا لها أن تستطيع العودة إلى سابق عهدها كما كانت ، و لما لا فكل شيء ممكن و ليس هنالك مستحيل.
طبعا و بما اننا وصلنا الى نهاية المباراة من اللعبة ,, او نهاية الموضوع بهنا نقول ; لا تعليق عن اللعبة ولا حتى من ناحية اللعب الذي قدم عليه انتقادات من طرف مجربي النسخة الجديد ,, لكن رئيس الشركة يقول لكم ,, توقفوا !! لأن هذه ليست النسخة الحديثة للعبة فما زالت هناك العديد من النسخ و طبعا كل منها يحتوي على اخطاء لذا فنحن نعمل بكل جدنا لتطوير اللعبة بشكل فريد " وشكرا لكم 

لتحميل
تقرير خاص


2 comments: